كندا تفرض رسوماً ضد سلع أمريكية بقيمة 12.6 مليار دولار

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أعلنت كندا فرض تعريفات جمركية ضد سلع أمريكية بقيمة 16.6 مليار دولار كندي في إجراء انتقامي ضد رسوم واشنطن على الصلب والألومنيوم.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت تعريفات جمركية على واردات الصلب والألومنيوم من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي بنسبة 25%، و10% على التوالي.



وأضافت وزيرة الخارجية “كريستينا فريلاند” في لقاء مع الصحفيين في شركة “ستيلكو هولدينجز” اليوم الجمعة، أن التعريفات البالغة 12.63 مليار دولار أمريكي ستدخل حيز التنفيذ في الأول من يوليو المقبل، قائلةً:” لا نصَعد ولا نتراجع”.

وتستهدف التعريفات الكندية منتجات الصلب والألومنيوم الأمريكية، بالإضافة إلى المواد الغذائية مثل القهوة،والكاتشب والويسكي.

وأضافت “فريلاند”: “إننا نتصرف بأسف شديد، وليس بغضب”، مشددةً على قرب العلاقة الشاملة مع الولايات المتحدة،حيث تبلغ قيمة التجارة الثنائية حوالي 2 مليار دولار كندي يومياً.

وفي سياق آخر، أشارت وزيرة الخارجية الكندية إلى أن المفاوضات بشأن “نافتا” ستدخل مرحلة مكثفة بعد الانتخابات الرئاسية في المكسيك الأحد المقبل.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: