مؤشر الخوف للأسهم الأمريكية يتجه لتسجيل أعلى مستوى بشهرين

- Advertisement -

ارتفع مؤشر تقلبات الأسهم الأمريكية خلال تعاملات اليوم الخميس، ليتجه إلى تسجيل أعلى مستوى في نحو شهرين عند الإغلاق.

وبحلول الساعة 2:41 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد مؤشر “سي.بي.أو.إيه” والمعروف باسم مؤشر التقلبات بأكثر من 4.1% ليصل إلى 18.65 نقطة.

وكان مؤشر التقلبات لأسهم “وول ستريت” سجل 18.68 نقطة في وقت سابق من الجلسة، وفي حالة الإغلاق عند هذا المعدل سيمثل ذلك أعلى مستوى منذ جلسة 11 أبريل الماضي.

ويتبع الصعود في مؤشر الخوف للبورصة الأمريكية الانخفاض العام في سوق أسهم “وول ستريت” خلال الفترة الماضية بفعل حالة عدم اليقين بشأن السياسة التجارية العالمية.

وشهد مؤشر الخوف “في.آي.إكس” ارتفاعاً بنسبة 33.6% حتى الآن خلال الأسبوع الحالي مقارنة مع هبوط قدره 1.9% في نفس الفترة المقارنة بمؤشر “ستاندرد آند بورز 500”.

ويستخدم مؤشر الخوف، والذي يعتبر المقياس المفضل في سوق المال لقياس قلق المستثمرين، خيارات مؤشر “ٍتاندرد آند بورز 500” لحساب توقعات التقلب خلال الـ30 يوماً المقبلة.

وسجل مؤشر التقلبات خلال شهر يونيو ارتفاعاً قدره 40% ليصل الصعود على مدى الأشهر الستة الأولى من هذا العام حتى الآن حوالي 67%.

وعلى الرغم من هذا الاتجاه الصاعد في مؤشر “في.آي.إكس” والذي يحسب التذبذبات على مدى الـ30 يوماً المقبلة لكنه لا يزال دون متوسطه على المدى الطويل والذي يتراوح بين 19 و20 نقطة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: