مؤشر الخوف للأسهم الأمريكية يتجه لتسجيل أكبر قفزة بـ3 أسابيع

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

صعد مؤشر تقلبات أسهم “وول ستريت” خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، متجهاً لتسجيل أكبر قفزة يومية في نحو 3 أسابيع وسط المخاوف التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم.

وتتزامن القفزة في مؤشر الخوف، والذي يعتبر المقياس المفضل في سوق المال لقياس قلق المستثمرين، مع تراجع حاد في مؤشرات الأسهم الأمريكية والتي استهلت تعاملات اليوم على هبوط جماعي مع خسائر تتجاوز 300 نقطة في “داو جونز” الصناعي.

ويتخوف المستثمرون من الحرب التجارية المتحملة بعد أن طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الممثل التجاري لبلاده تحديد منتجات بقيمة 200 مليار دولار تستوردها من الصين لتطبيق رسوم بقيمة 10% حال عدم تراجع بكين عن قرارها الأخير بشأن الرد الانتقامي.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، أعلن ترامب فرض رسوم جمركية قدرها 25% على منتجات صينية بقيمة 50 مليار دولار مع فرض المزيد حال اتجاه بكين لردود انتقامية.

وبالفعل قررت الصين فرض تعريفات جمركية على منتجات أمريكية بقيمة 34 مليار دولار قدرها 25%.

وبحلول الساعة 3:33 مساءً بتوقيت جرينتش، سجل مؤشر “في.آي.إكس” والمعروف باسم مؤشر الخوف ارتفاعاً بنحو 12.35% ليصل إلى 13.83 نقطة.

وكان مؤشر تقلبات الأسهم الأمريكية وصل إلى مستوى 14.13 نقطة بارتفاع 15% في وقت سابق من التداولات وهو ما يعني أنه على الطريق الصحيح لتسجيل أكبر قفزة يومية من حيث النسبة المئوية منذ جلسة 29 مايو الماضي.

وخلال نفس الفترة، تراجع مؤشر “داو جونز” بأكثر من 1.3% أو ما يوازي 318 نقطة إلى 24670.1 نقطة كما هبط مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنحو 0.7% إلى 2754.6 نقطة فيما شهد مؤشر “ناسداك” انخفاضاً قدره 0.9% إلى 7678.7 نقطة.

ويعتبر مؤشر “في.آي.إكس” والذي يحسب التذبذبات على مدى الـ30 يوماً المقبلة عند هذا المستوى أيّ 14.13 نقطة دون متوسطه على المدى الطويل والذي يتراوح بين 19 و20 نقطة.

وصعد مؤشر الخوف لأسهم “وول ستريت” بنحو 28% منذ بداية العام وحتى الآن.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: