موديز: قوة الدولار تزيد من مخاطر الائتمان في الأسواق الناشئة

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ذكرت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني أن قوة الدولار الأمريكي ستزيد من مخاطر الائتمان في الأسواق الناشئة.

وأضافت الوكالة في تقرير لها يوم الأربعاء، أن قوة أداء العملة الأمريكية منذ منتصف أبريل أدت إلى انخفاض حاد في احتياطيات النقد الأجنبي في عدد من الأسواق الناشئة، ما يزيد من مخاطر الائتمان للدول التي في حاجة إلى تمويلات خارجية كبيرة.

وضم التقرير عدداً من الدول الأكثر ضعفاً في مواجهة قوة الدولار مثل الأرجنتين، وغانا، ومانغوليا، وباكستان، وسيرلانكا، وتركيا، وزامبيا.

وأشار التقرير إلى أن دول شيلي وكولومبيا وإندونيسيا وماليزيا تعتبر أيضاً معرضة للخطر جراء صعود الدولار، لكن الحواجز المالية والصناعية تقلص من المخاطر على الآجل القصير.

وذكرت “موديز” أن البرازيل والصين والهند وروسيا والمكسيك من بين أقل الفئات عرضة لتشدد أوضاع التمويل الخارجي بسبب انخفاض اعتمادها على تدفقات رأس المال الأجنبي.

وأشارت الوكالة إلى أن الأسواق الناشئة التي كانت عرضة لصدمات كبيرة لظروف التمويل الخارجي في الماضي، من المرجح أن تواجه نفس المصير الآن ما لم تؤدِ الصدمات السابقة إلى تعديلات قللت من اعتمادها على التمويلات الخارجية.

وعانت عملات الأسواق الناشئة من خسائر قوية أمام الدولار منذ بداية العام الجاري، مع رفع الفائدة الأمريكية بوتيرة متسارعة خلال الفترة الماضية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: