“نايمكس” يتخطي 74 دولاراً لأول مرة منذ 2014

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وتخطي “نايمكس” حاجز 74 دولاراً ليصل لأعلى مستوى في 3 سنوات ونصف، مع مخاوف تتعلق بنقص الإمدادات.

وكانت مخزونات النفط الأمريكية قد شهدت تراجعاً حاداً خلال الأسبوع الماضي بمقدار 9.9 مليون برميل، فيما استقر إنتاج الخام في الولايات المتحدة عند 10.9 مليون برميل يومياً خلال نفس الفترة.

وفي إطار العقوبات الاقتصادية على إيران، طالبت الولايات المتحدة الشركات التوقف عن شراء النفط من إيران بحلول 4 نوفمبر المقبل.

كما ساهمت مخاوف نقص الإمدادات من كندا وليبيا وفنزويلا نتيجة للاضطرابات الاقتصادية والسياسية في صعود أسعار الخام، وسط شكوك حول إمكانية “أوبك” زيادة الإنتاج كما قررت في اجتماع فيينا نهاية الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 2:51 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” تسليم أغسطس بنحو 1.1% مسجلاً 73.57 دولار للبرميل، بعد أن تجاوز 74 دولاراً في وقت سابق من التعاملات.

فيما صعد سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم أغسطس بنسبة 0.7% إلى 78.18 دولار للبرميل، ، بعدما وصل إلى مستوى 78.42 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: