واشنطن تهدد بتطبيق تعريفات جديدة على الصين..وبكين ترد

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

طلب الرئيس الأمريكي من الممثل التجاري لبلاده بتحديد منتجات أمريكية بقيمة 200 مليار دولار تستوردها من الصين لتطبيق رسوم إضافية عليها بنسبة 10%.

وقال دونالد ترامب، أمس الاثنين، في بيان صادر عن البيت الأبيض، إن تلك الرسوم سيتم تطبيقها في حالة رفض الصين تغيير ممارستها وإصرارها على الاستمرار في التعريفات الجديدة التي أعلنتها مؤخراً.

وكانت الصين أعلنت تطبيق تعريفات جمركية على واردات بقيمة 34 مليار دولار من واشنطن، بعد إعلان الولايات المتحدة عن فرض تعريفات جمركية على وارادت بقيمة 50 مليار دولار من بكين.

وأضاف ترامب أنه في حالة أن رفعت الصين التعريفات مجدداً، “فنحن سنقابل هذا التصرف بفرض تعريفات جمركية على واردات أخرى بقيمة 200 مليار دولار”.

وتابع: “العلاقة بين الولايات المتحدة والصين يجب أن تكون عادلة بشكل أكبر”.

وعلى الرغم من تلك التهديدات، أكد ترامب على “العلاقة الممتازة” التي تربطه بالرئيس الصيني، مؤكداً على أنهم سيستمرون في العمل سوياً في العديد من القضايا.

وردت وزارة التجارة في الصين على تصريحات الرئيس الأمريكي بأنها ستتخذ تدابير مضادة في حالة إعلان واشنطن عن قائمة إضافية للتعريفات.

وأكدت بكين على أنها ستحمي مصالحها وستتخذ تدابير كيفية وكمية تجاه تصرف واشنطن، مشيرة إلى أن التهديدات الجديدة تنتهك المفاوضات السابقة، والتوافق الذي توصلت إليه البلدين.

وأوضح وزير تجارة الصين أن الولايات المتحدة تُصر على حرب تجارية تنتهك قوانين السوق، ولا تتوافق مع اتجاهات التنمية العالمية الحالية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: