وزير التجارة الأمريكي: الهدف النهائي لتعريفات ترامب خفض الحواجز التجارية

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أكد وزير التجارة الأمريكي “ويلبر روس” أن التوترات المتزايدة بشأن المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة وبقية الدول في جميع أنحاء العالم ستساعد في خفض الحواجز التجارية للشركات.

وأثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مخاوف قوية بشأن اندلاع حرب تجارية عالمية جراء فرض التعريفات الجمركية على بعض واردات الولايات المتحدة وسط ردود انتقامية من بعض الدول.

وقال “روس” في تصريحات مع محطة “سي.إن.بي.سي” الأمريكية، اليوم الخميس، إن الهدف النهائي لمفاوضات ترامب التجارية هو تقليص التعريفات الجمركية للشركات والحد من الحواجز التجارية إضافة إلى فتح المجال أمام الشركات الأمريكية في جميع أنحاء العالم سواء كان ذلك في الصين أو في أي مكان آخر.

وتصاعدت نبرة التوترات بين واشنطن وبكين هذا الأسبوع مع إصدار الرئيس الأمريكي تعليماته بتحديد قائمة سلع صينية جديدة بقيمة 200 مليار دولار لفرض تعريفات إضافية عليها قدرها 10%.

وأوضح وزير التجارة الأمريكي أن الصين حالة خاصة بسبب القيام بسرقة الملكية الفكرية إضافة إلى نقل التكنولوجيا من الولايات المتحدة فضلاً عن اختراق الأمن السيبراني.

وقال “روس” إن ما يجب أن تقوم به الولايات المتحدة هو خلق بيئة تكون مؤلمة للغاية بالنسبة للدول ذات الحواجز التجارية الضخمة.

وكانت الإدارة الأمريكية قررت تفعيل التعريفات على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألومنيوم والبالغة 25% و10% من دول الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك بداية من الشهر الحالي بعد استثناء مؤقت دام لأكثر من شهرين.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: