​ارتفاع أسعار النفط مع توصل أعضاء “أوبك” إلى اتفاق مبدئي رغم معارضة إيران

- Advertisement -

ارتفعت أسعار النفط خلال بداية تعاملات الجمعة، مع توصل أعضاء “أوبك” وحلفائها إلى اتفاق مبدئي على زيادة الإنتاج، ورغم معارضة إيران، وذلك مع ترقب المستثمرون لنتائج اجتماع المنظمة الذي سيعقد اليوم في فيينا.

وصعدت أسعار عقود خام برنت تسليم أغسطس/آب 1.14% ووصلت إلى 73.88 دولار، وارتفعت أسعار عقود الخام الأمريكي تسليم أغسطس/آب 1.11% عند مستوى 66.27 دولار، في تمام الساعة 9:08 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

 

وتوصلت لجنة المتابعة الوزارية المشتركة – التي توصي بوضع السياسة إلى “أوبك” –  إلى اتفاق مبدئي على زيادة الإنتاج نظرياً حوالي مليون برميل يومياً، بينما عارضت إيران هذه الزيادة، وتوقع وزير النفط الإيراني “بيجن زنغنه” عدم توصل المنظمة إلى اتفاق نهائي عند تقابلها رسمياً الجمعة.

وقال وزير الطاقة السعودي “خالد الفالح” أن المليون برميل يومياً هو مقدار اسمي، وأن التأثير الحقيقي سيكون شيء صغير لأن ليست كل الدول ستستجيب لهذه الزيادة، وما سيذهب للسوق هو رقم صغير فعلاً.

وستكون قيمة الزيادة الحقيقية حوالي 600 ألف برميل، وأوضحت فنزويلا عدم قدرتها على رفع الإنتاج بسبب مواجهة الصناعة لديها مشاكل اقتصادية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: