​”ماريو دراجي” يشيد بالتقدم نحو مستهدف التضخم رغم تزايد حالة عدم اليقين

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

قال رئيس المركزي الأوروبي “ماريو دراجي” ​إن البنك ضغط للتوجه نحو خطط للإعلان عن نهاية برنامج التيسير الكمي، وذلك على الرغم من وجود علامات على تباطؤ النمو، حيث كان هناك تقدم واضح تجاه وصول صانعي السياسات إلى مستهدف التضخم.

وأشار البنك إلى نهاية هذه الحقبة الأسبوع الماضي، عندما أعلن “دراجي” أنه سيخفض حجم مشتريات السندات في إطار برنامجه المثير للجدل ذات الـ 2.4 تريليون يورو (2.77  تريليون دولار) من 30 مليار يورو شهرياً إلى 15 مليار يورو، وقبل نهاية متوقعة في ديسمبر/كانون الأول.

وأضاف”دراجي” في سيناترا اليوم لا يمكن إنكار أن عدم اليقين المحيط بالرؤى المستقبلية قد ازداد، ورغم ذلك فهناك أدلة واضحة على تقارب المسار المتوقع للتضخم من المستهدف قرب 2% .

وذكر أن المخاطر الجيوسياسية من الحرب التجارية وأسعار البترول المرتفعة، والتهديد الأكبر من التحولات في الأسواق أثر على النظرة المستقبلية للنمو، ومع ذلك فإن الأجور في أوروبا بدأت ترتفع بوتيرة أسرع، وهو ما يعزز الاستهلاك الذي يؤدي إلى رفع التضخم عالياً خلال السنوات المقبلة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: