ارتفاع الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين خلال يونيو

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

اجتذبت الصين 15.66 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في يونيو/حزيران بزيادة 5.8% عن نفس الفترة من العام السابق، وفقًا لبيانات وزارة التجارة الصينية.

وارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر الصيني 4.1٪ خلال الأشهر الستة الأولى من العام مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 68.32 مليار دولار.

ويمثل الاستثمار الأجنبي من الولايات المتحدة 29٪ من الإجمالي في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران، واستمر الاستثمار في قطاع الصناعات عالية التقنية ، مثل الاتصالات السلكية واللاسلكية وتصنيع المعدات الطبية ، في تسجيل معدل نمو مرتفع خلال الفترة.

وصرح متحدث باسم وزارة التجارة للصحفيين بأن “بكين” تود أن ترى الشركات الأمريكية تحاول الضغط على إدارة “ترامب” لإزالة التعريفات العقابية المفروضة على البضائع الصينية.

وذكر المتحدث أن دفع الولايات المتحدة لفرض التعريفات -إذا استمر- سيضر بالاقتصاد العالمي، وقال إنه لا تجري حاليا مفاوضات مع الولايات المتحدة، وإن تصعيد الاحتكاكات التجارية يعتمد على ما تفعله واشنطن.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: