الدولار الأسترالي برتفع لأعلى ميتوى له في أربعة أسابيع أمام الدولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفع الدولار الاسترالي خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتفاعه للجلسة الرابعة في ستة جلسات من الأدنى لها منذ التاسع من كانون الثاني/يناير من العام السابق 2017 أمام الدولار الأمريكي في أعقاب حديث مساعد محافظ البنك المركزي الاسترالي ميشيل بولوك حيال التكنولوجيال المالية وتنظيم المدفوعات في قمة بوند عن فنتيك في شنغهاي ووسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الاسترالي ونظيره الأمريكية مع مطلع هذا الأسبوع.

 

في تمام الساعة 02:18 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.39% إلى مستويات 0.7459 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7430 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له منذ 15 من حزيران/يونيو الماضي عند 0.7462، بينما حقق الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7427.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الاسترالي يوم أمس الأحد حديث مساعد محافظ البنك المركزي الاسترالي ميشيل بولوك في قمة بوند عن فنتيك حيال التكنولوجيال المالية وتنظيم المدفوعات والذي شكر من خلاله معهد شانغهاي المالي على الدعو للحديث في تلك القمة، مع أعربه عن كون موضوع القمة هو التمويل الجديد، التكنولوجيا الجديدة والاتجاهات الجديدة.

 

كما أفاد بولوك أن موضوع القمة يجسد إثارة صناعة المدفوعات في الوقت الحالية، مع أعربه أنه وقت صعب بالنسبة للهيئات التنظيمية التي ترغب في تشجيع الابتكار، إلا أنه في الوقت نفسه ضمان أن أنظمة الدفع تظل آمنة للمستخدمين وأن هناك مجالاً تنافسياً مستوياً، وذلك قبل أن يتطرق إلى التحديات التي تواجه تلك الصناعية وكيف ينظر إليها المركزي الاسترالي.

 

ونوه بولوك أن الإطار التنظيمي للمركزي الاسترالي للمدفوعات والقوي الأساسية التي تشكل المدفوعات تتلخص في الآتي: نظام المدفوعات في استراليا وقوي تشكيل مدفوعات التجزئة والآثار المترتبة على نظام مدفوعات التجزئة، مضيفاً أنه من كل هذا الابتكار والمنافسة في النظام المالي ونظام المدفوعات على وجه الخصوص، فأن السؤال المنطقي هو: ما هي الآثار المترتبة على السياسة والتنظيم؟.

 

وختاماً أعرب بولوك أن التحديات في موازنة الابتكار والتنظيم تكمن في الآثار المترتبة على كفاءة نظام المدفوعات، الآمان، المرونة والتنظيم المالي، موضحاً أنه هناك الكثير من التغيرات التي تحدث في مدفوعات التجزئة سريعاً، ومضيفاً أن التقنية المالية تعمل على تسهيل تطوير منتجات دفع جديدة ودخول مشاركين جديد، وربما تعزز المنافسة وزيادة الكفاءة في نظام المدفوعات، وأن إدارك المنظمين في استراليا والدول الآخرى لذلك يجعلهم يشجعون الابتكار، لأنه يتعين على المنظيمن مواكبة هذا العالم سريع التغير وآثاره على الكفاءة وسلامة نظام المدفوعات.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: