تباطؤ نمو الأجور في المملكة المتحدة..واستقرار معدل البطالة

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تباطأ نمو الأجور في المملكة المتحدة في الأشهر الثلاثة حتى شهر مايو/ أيار، على الرغم من تراجع عدد العاطلين عن العمل، وفقًا لبيانات مكتب الإحصاءات الوطنية الصادرة الثلاثاء.

وانخفض نمو الأجور إلى 2.7٪ من 2.8٪ في الأشهر الثلاثة حتى مايو/أيار، في حين انخفضت البطالة 12 ألفًا إلى 1.41 مليون مواطن، واستقر معدل البطالة عند أدنى مستوى له منذ عام 1975 عند 4.2٪.

وأظهرت البيانات أن نمو الأجور – بما في ذلك المكافآت – انخفض إلى 2.5٪ من 2.6٪ خلال نفس الفترة.

وقال محللون إن التباطؤ في نمو الأجور قد يضعف التوقعات برفع سعر الفائدة الشهر المقبل، حيث ستجتمع لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا في الثاني من أغسطس/آب لاتخاذ قرار حول الفائدة الحالية 0.5%.

ومع ذلك، قال “أندرو ويشار” الخبير الاقتصادي لدى”كابيتال إيكونوميكس” إنه لا يعتقد أن البيانات الأخيرة من شأنها أن تردع البنك عن رفع أسعار الفائدة وأضاف: “تشير المؤشرات الرئيسية للأجور إلى أنها على المسار الصحيح؛ على الأقل لتلبية توقعات “بنك إنجلترا” بنمو الأجر الأساسي 2.75٪ على أساس سنوي في الربع الرابع وعلى هذا النحو، ما زلنا نتوقع من لجنة السياسة النقدية التصويت على رفع أسعار الفائدة الشهر المقبل”.

وارتفع الجنية الإسترليني أمام الدولار بنسبة 0.16% الى 1.3256 في الساعة 12:48 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: