“هواوي” تتجاوز “آبل” وتصبح ثاني أكبر بائع للجوالات الذكية في العالم

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

نجحت الصينية “هواوي” في تجاوز الأمريكية “آبل” لتحتل المرتبة الثانية من بين أكبر بائعي الجوالات الذكية في العالم بناءً على عدد الأجهزة التي شحنتها الشركتان في الربع السنوي المنتهي في الثلاثين من يونيو/حزيران، وفقًا لتقارير شركات الأبحاث “آي دي سي” و”كونير بوينت ريسيرش”، و”آي إتش إس ماركيت”.

وعلى حسب بيانات أولية صدرت عن “آي دي سي”، شحنت “هواوي” حوالي 54.2 مليون جوال خلال الفترة، مسجلة نموا على أساس سنوي بلغ 40.9%، في حين باعت “آبل” حوالي 41.3 مليون وحدة، بارتفاع 0.7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ومكنت تلك المبيعات من وصول حصة “هواوي” في السوق إلى 15.8%، بينما بلغت الحصة السوقية لصانعة الآيفون 12.1%.

ولا تزال “سامسونج” قائدة للسوق بحصة 20.9%، بعدما شحنت 71.5 مليون جهاز خلال الربع السنوي، وأوضحت “آي دي سي” أن الشركة الكورية الجنوبية شهدت تراجعًا سنويًا في شحنات الجوالات الذكية 10.4%، وربما تواجه صعوبات في أعمالها للجوالات في الأرباع السنوية المقبلة.

وأشارت “آي دي سي” إلى أن هذه هي المرة الأولى التي لا تحتل فيها “آبل” المرتبة الأولى أو الثانية بين شركات الجوالات الذكية من حيث الحصة السوقية منذ الربع الثاني من عام 2010.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: