أسعار النفط ترتفع متجهة نحو تسجيل مكاسب أسبوعية

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار النفط في تداولات الجمعة وسط قلق المستثمرين من آثار فرض العقوبات الأمريكية على صادرات إيران ومحاولة قياس مدى نقص الإمدادات المحتمل.

 

وصعدت عقود خام برنت تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 0.11% إلى 81.81 دولار للبرميل في تمام الساعة 9:16 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، في طريقها نحو تسجيل مكاسب أسبوعية بنسبة 3.7%، بعد أن أغلقت الثلاثاء الماضي عند 82.55 دولار الذي يمثل أعلى مستوى في أربعة أعوام.

 

فيما ارتفعت عقود خام غرب تسكاس تسليم نوفمبر/شرين الثاني بنسبة 0.28% إلى 72.32 دولار للبرميل، مرتفعة خلال الأسبوع الحالي 2.1%، لتتجه نحو تسجيل ثالث مكاسب أسبوعية.

 

وستطبق الولايات المتحدة عقوبات على صادرات إيران منذ الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني من خلال مطالبة المشترين بمنع استيراد النفط الإيراني لإجبارها على التفاوض معها بشأن اتفاق نووي جديد.

 

وبلغ حجم الصادرات الإيرانية ذروته في مايو/أيار بمقدار 2.71 مليون برميل يومياً، ما يقرب من 3% من استهلاك النفط العالمي اليومي، وتُعد إيران ثالث أكبر الدول المصدرة للبترول في “أوبك”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: