“أوباما”: أنا السبب في تعافي الاقتصاد الأمريكي وليس “ترامب”

- Advertisement -

استغل الرئيس الأمريكي السابق “باراك أوباما” خطابه بجامعة “إلينوي” لتوجيه انتقادات حادة للرئيس الحالي “دونالد ترامب” مشددا على أن الإدارة السابقة هي من لها الفضل في تعافي الاقتصاد الأمريكي.

وخلال الخطاب، تحدث “أوباما” عن أن الاقتصاد الأمريكي كان يخسر 800 ألف وظيفة عندما تولى رئاسة الولايات المتحدة في ولايته الأولى.

وعلق: “عملنا بجهد مكثف لإنهاء الأزمة الاقتصادية وحققنا اتجاهات إيجابية طويلة الأمد في الاقتصاد، وعندما غادرت السلطة، كان دخل الأسر الأمريكية قرب أعلى مستوى على الإطلاق كما زادت الأجور.

وأضاف بأنه يتطرق في الحديث إلى هذه الأمور لأنه عندما يرى الشعب الأمريكي ما وصل إليه الاقتصاد الآن من تعافي، لا بد من أن يعلم الجميع من أين بدأ التحسن؟

وأعرب “أوباما” عن سعادته باستمرار تعافي الاقتصاد الأمريكي واصفا ما يحدث بالمعجزة الاقتصادية مذكرا الإدارة الحالية بأن أعداد الوظائف المسجلة تشبه نظيراتها في عامي 2015 و2016.

يُذكر أن تقرير الوظائف الشهري قد أظهر الجمعة إضافة الاقتصاد الأمريكي 201 ألف وظيفة خلال أغسطس/آب الماضي وزيادة الأجور بأكبر وتيرة سنوية منذ عام 2009.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: