“أوبك” تتوقع استمرار نمو إنتاج النفط الصخري الأمريكي

- Advertisement -

توقعت “أوبك” في رؤيتها الأخيرة لسوق النفط العالمي أن ارتفاع النفط الصخري الأمريكي سيمتد حتى العقد المقبل، ليستحوذ على حصة سوقية من “أوبك”.

 

وأشارت إلى أن الإمدادات الإجمالية من خارج “أوبك” سترتفع بمقدار 8.6 مليون برميل يوميًا من 2017 وحتى 2023 إلى 66.1 مليون برميل يومياً، بدعم أساسي من زيادات إنتاج النفط الصخري الأمريكي.

 

وتوقع التقرير ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي إلى 16 مليون برميل يوميا بنهاية العقد المقبل، ليشكل حوالي 25% من إجمالي الإمدادات من خارج “أوبك” في ذلك الوقت.

 

وبمجرد وصول الإنتاج الأمريكي إلى ذروته، فإن الطلب على نفط “أوبك” يجب أن يرتفع مجددًا، مرتفعًا بمقدار 10.5 مليون برميل يوميًا من 2017 إلى 2040، على الرغم من أن “أوبك” تتوقع أن تبلغ حصتها من مزيج إمدادات الخام العالم 2% فقط إلى 36% بحلول 2040.

 

وقالت “أوبك”  – في تقريرها الصادر خلال عطلة نهاية الأسبوع مع اجتماعها ودول من خارجها في الجزائر – إن الطلب العالمي على النفط يستعد للارتفاع بمقدار 14.5 مليون برميل يوميًا بحلول 2040 إلى 111.7 مليون برميل يوميًا.

 

وعلى الرغم من أن وتيرة النمو ستتباطأ عبر الوقت، أوضحت المجموعة أنه من أجل تلبية نمو الطلب العالمي على الخام فهناك حاجة إلى استثمار بقيمة 11 تريليون دولار تقريبًا عبر الصناعة حتى عام 2040.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: