إستقرار الدولار قرابة أدنى مستوياته منذ شهرين ونصف

- Advertisement -

لا تزال تداولات الدولار الأمريكي مستقرة قرابة أدنى مستوياتها منذ شهرين ونصف كما تراجع الين الياباني ايضًا اليوم الجمعة بسبب تراجع الطلب على عملات الملاذ الآمن وذلك وسط تغير في وجهة نظر المستثمرين بشأن سيناريو النزاع التجاري القائم بين الولايات المتحدة والصين حيث أنهم يشعرون أن هذا النزاع قد لا يحدث أزمة عالمية.

وعليه، تراجع مؤشر الدولار ليصل لمستويات 93.48، وقد بلغت إجمالي نسبة تراجع المؤشر هذا الأسبوع 1% حيث بدأت تدفقات المستثمرين تتراجع على الدولار الأمريكي وتتجه نحو بعض العملات الخاصة بالأسواق الناشئة وذلك في ظل تصاعد حدة المخاوف بشأن النزاع التجاري.

وقد تعهد رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ يوم الأربعاء بأن بكين لن تشارك في تخفيض قيمة العملة التنافسي وذلك بعد من تزايد حدة النزاع التجارية القائم بين واشنطن وبكين مع فرض المزيد من التعريفات المتبادلة.

أما عن أداء الدولار مقابل الين الياباني فقد ارتفع بنسبة 0.25% ليصل زوج الدولار ين إلى المستوى 112.75، وهو أقوى مستوى منذ شهرين.

تجدر الإشارة إلى أن عائدات السندات الأمريكية الآجلة لعامين قد ارتفعت لأعلى مستوياتها منذ قرن وذلك بسبب حالة العزوف عن المخاطرة والتوقعات الإيجابية بشأن المسار المتبع للفيدرالي الأمريكي فيما يتعلق برفع معدلات الفائدة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: