إستمرار ارتداد الدولار النيوزيلندي من أدنى مستوى له في أكثر من عامين ونصف أمام الدولار الأمريكي

- Advertisement -

تذبذب الدولار النيوزيلندي في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداده للجلسة الرابعة على التوالي من الأدنى لها منذ الثاني من شباط/فبراير من عام 2016 أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد النيوزيلندي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الجمعة من قبل الاقتصاد الامريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 02:51 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.20% إلى مستويات 0.6581 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.6568 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 0.6584، بينما حقق الأدنى له عند 0.6563.

هذا قد تابعنا عن الاقتصاد النيوزيلندي صدور قراءة مؤشر مدراء المشتريات للأعمال الصناعية لشهر آب/أغسطس والتي أظهرت اتساعاً إلى ما قيمته 52.0 مقابل ما قيمته 51.2 في تموز/يوليو الماضي، ويأتي ذلك وسط تطلع الأسواق للكشف عن قراءة مؤشر الناتج المحلي الإجمالي النيوزيلندي للربع الثاني في وقت لاحق من الأسبوع المقبل.

على الصعيد الأخر، يترقب المستثمرين حالياً عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مبيعات التجزئة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة والتي قد تعكس تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.4% مقابل 0.5% في تموز/يوليو الماضي، كما قد تظهر القراءة الجوهرية لمؤشر مبيعات التجزئة تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.5% مقابل 0.6% في تموز/يوليو.

وذلك بالتزامن مع قراءة مؤشر أسعار الواردات والتي قد تعكس تراجعاً 0.2% مقابل الثابت عند مستويات الصفر في تموز/يوليو، بينما قد توضح القراءة السنوية للمؤشر ذاته تباطؤ النمو إلى 4.1% مقابل 4.8%، وذلك قبل الكشف عن قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي والتي قد تعكس تسارع النمو إلى 0.3% مقابل 0.1% في تموز/يوليو، وصدور قراءة مؤشر معدل استغلال الطاقة والتي قد توضح تسارع النمو إلى 78.3% مقابل 78.1% في تموز/يوليو.

وصولاً إلى الكشف عن القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين لشهر أيلول/سبتمبر الجاري والتي قد تعكس اتساعاً إلى ما قيمته 96.7 مقابل ما قيمته 96.2 في آب/أغسطس، وذلك بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر مخزونات الأعمال لشهر تموز/يوليو والتي قد تظهر تسارع وتيرة النمو إلى 0.5% مقابل 0.1% في حزيران/يونيو الماضي.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: