ارتفاع الفائدة على الإقراض بين البنوك في هونج كونج لأعلى مستوى منذ 2008

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعار الفائدة على الإقراض بين البنوك في هونج كونج الإثنين إلى أعلى مستوى جديد بعد الأزمة المالية وسط ارتفاع العملة وقبيل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء المقبل.

وارتفع معدل الفائدة على الإقراض بين البنوك لمدة شهر واحد بما يقرب من 28 نقطة أساس إلى 2.16929%، وهو أعلى مستوياتها منذ الثلاثين من أكتوبر/تشرين الأول 2008.

في حين قفز معدل الفائدة على الودائع لمدة يوم واحد بأكثر من 2% إلى 3.85285%، قرابة أعلى مستوياتها في الحادي والثلاثين من أكتوبر/تشرين الأول 2007.

يأتي ذلك قبيل لجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء مع توقعات برفع الفائدة، ما يلقي بضغوط صعودية على معدلات الفائدة في هونج كونج في ظل التزامها بحماية عملتها المرتبطة بالدولار الأمريكي.

وصعد دولار هونج كونج بأكثر من 0.6% أمام العملة الأمريكية الجمعة الماضية مسجلاً مستوى 7.7930 الذي يمثل أعلى مستوياته منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2017، واستقر خلال تداولات اليوم عند 7.8096 في تمام الساعة 9:484 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: