ارتفاع عقود النفط الصينية بعد تراجع أمريكا عن خطة لاستهلاك المخزون الاحتياطي

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت العقود الآجلة للنفط المقومة باليوان الصيني، مدفوعة بتوقعات متفائلة حيال الأسعار، وعقب تقارير أشارت إلى تخلي الولايات المتحدة عن خططها لاستهلاك بعض مخزونات الاحتياطي الاستراتيجي.

وبنهاية تعاملات اليوم الخميس في بورصة شنغهاي، زادت العقود الآجلة للخام تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.80% أو بمقدار 4.5 يوان لتنهي الجلسة عند 557.7 يوان للبرميل (81.09 دولار).

من ناحية أخرى ارتفعت عقود خام “برنت” القياسي تسليم نوفمبر/ تشرين الثاني بنسبة 0.60% إلى 81.84 دولار للبرميل، فيما زاد خام “نايمكس” الأمريكي بنسبة 0.95% إلى 72.24 دولار للبرميل، في تمام الساعة 11:47 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وقال وزير الطاقة الأمريكي “ريك بيري” إن استخدام بلاده للاحتياطي النفطي الاستراتيجي لمنع ارتفاع الأسعار سيكون له أثر طفيف وقصير المدى، في إشارة إلى تخلي البلاد عن الخطة التي أعلن عنها الرئيس “دونالد ترامب” في وقت سبق.

على جانب آخر، توقعت شركة النفط “توتال” ارتفاع أسعار الخام إلى 100 دولار للبرميل، بدعم من الضغوط التي تتعرض لها الصادرات الإيرانية والاضطرابات التي تشهدها فنزويلا.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: