استقرار إيجابي للدولار مدعومًا بتوتر الأوضاع التجارية العالمية

- Advertisement -

سجل الدولار الأمريكي بعض المكاسب في مستهل تداولات الأسبوع مدعومًا بارتفاع الطلب على الملاذ الآمن بسبب توتر المفاوضات التجارية القائمة بين الولايات المتحدة وكندا وذلك إلى جانب المخاوف المعتادة بسبب تصاعد حدة النزاع التجاري القائم بين الولايات المتحدة والصين.

فقد صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت بأنه لا توجد حاجة لإبقاء كندا في اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية، وحذر الكونغرس من عدم التدخل في محادثات التجارة، أو أنه سينهي الاتفاقية التجارية الثلاثية بشكل كامل.

تأتي هذه التصريحات بعدما أعلم ترامب يوم الجمعة الكونجرس الأمريكي عن عزمه لتوقيع اتفاق ثنائي مع المكسيك بعد توتر المحادثات مؤخرًا بين واشنطن وأوتاوا وهي العاصمة الاتحادية لكندا.

وعليه، سجل مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة مقابل العملات الرئيسية بعض المكاسب المحدودة ليتداول أعلى مستويات 95.00 في مستهل اليوم، ونظرًا لوجود عطلة في البنوك الأمريكية اليوم لا ننتظر أي بيانات اقتصادية قد يكون لها تأثير على تداولات الدولار، وذلك باستثناء توتر الأحداث الخاصة بالحرب التجارية وخاصة مع تهديد ترامب باحتمالية فرض تعريفات إضافية جديدة على الواردات الصينية تقدر بقيمة 200 مليار دولار.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: