الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض وتسجل خسائر أسبوعية وشهرية

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

انخفضت الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الجمعة مع تصاعد التوترات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة من ناحية وبين “واشنطن” و”بكين” من ناحية أخرى.

وقال رئيس المفوضية الأوروبية “جان كلود يونكر” إن التكتل الموحد يدعم إلغاء الرسوم الجمركية على السيارات المستوردة من الولايات المتحدة لو وافق الرئيس “دونالد ترامب” على عدم فرض رسوم على واردات “واشنطن” من السيارات الأوروبية.

وهدّد “ترامب” بالانسحاب من منظمة التجارة العالمية، ويأتي هذا وسط تقارير أفادت بعزم أمريكا المضي قدماً لفرض تعريفات جمركية على واردات من الصين تقدر بنحو 200 مليار دولار.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، سجل التضخم في منطقة اليورو 2% خلال أغسطس/آب، مقارنة بنحو 2.1% في يوليو/تموز.

وفي نهاية الجلسة، انخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.8% أو ثلاث نقاط إلى 382 نقطة، مسجلاً خسائر أسبوعية بنحو 0.3%، وخسائر شهرية بنحو 2.4% في أغسطس/آب هي الأكبر منذ مارس/آذار.

وتراجع مؤشر “فوتسي” البريطاني (- 83) نقطة إلى 7432 نقطة، وهبط مؤشر “داكس” الألماني (- 130) نقطة إلى 12364 نقطة، وانخفض المؤشر الفرنسي “كاك” (- 71) نقطة إلى 76 نقطة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: