الدولار يرتفع في طريقه لتسجيل مكاسب أسبوعية

- Advertisement -

شهد الدولار أداءً قوياً أمام معظم العملات في تداولات الجمعة مدعوماً بإيجابية البيانات الأمريكية التي صدرت أمس، وقرار الاحتياطي الفيدرالي برفع الفائدة خلال الأسبوع الحالي.

 

وصعد مؤشر الدولار –الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات- بنسبة 0.41% إلى مستوى 95.2860 في تمام الساعة 3:59 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بنسبة 0.8%.

 

وارتفع الدولار أمام اليورو بنسبة 0.5% إلى 1.1583، كما صعد أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.28% إلى 1.3042، بينما استقر أمام الين عند مستوى 113.370 بعد أن صعد إلى أعلى مستوياته منذ ديسمبر/كانون الأول عند 113.64.

 

وزاد نمو إنفاق المستهلكين المعدل موسميًا بنسبة 0.3% ، وارتفع نمو الدخل الشخصي بنسبة 0.3% في أغسطس/آب، وفقاً للبيانات الصادرة اليوم عن وزارة التجارة الأمريكية.

 

ونما الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بنسبة 4.2% في الربع الثاني من العام الحالي، وهي أسرع وتيرة نمو في ما يقرب من أربع سنوات، وفقاً لبيانات رسمية صدرت أمس، ورفع الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية الأربعاء الماضي.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: