الولايات المتحدة تفرض عقوبات عسكرية على الصين

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

فرضت الولايات المتحدة عقوبات ضد الجيش الصيني بسبب شراء طائرات مقاتلة وأنظمة صاروخية من روسيا، بما يتنافى مع العقوبات الأمريكية التي فرضتها واشنطن ضد موسكو بسبب مساعي الأخيرة للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

وقالت الخارجية الأمريكية أن العقوبات ستفرض بشكل فوري على الجيش الصيني بسبب شراء عشرة طائرات من طراز إس يو 35، وأنظمة صواريخ من طراز إس 400، بحيث يحذر على هيئة تطوير المعدات في الجيش الصيني أو رئيسها “لي تشانج فو” التقدم لاجراءات تصدير الأسلحة الأمريكية، بل وتم ضمهم إلى القائمة السوداء لدى وزارة الخزانة التي تحظر تعامل أي أمريكي معهم.

وفرضت الإدارة الأمريكية الشهر الماضي حزمة من العقوبات على شركات صينية وروسية بسبب مخالفة الحظر المفروض على التعامل مع كوريا الشمالية، وبالتحديد وكالة روسية لخدمات الشحن والموانئ، وعدد من الشركات الصينية بسبب مساعدتها لسفن تابعة لكوريا الشمالية باعت لها منتجات التبغ والمشروبات الكحولية، فيما يشكل خرقًا للعقوبات الأمريكية على بيونج يانج بسبب برنامجها النووي، والتي لا تزال سارية على الرغم من المحادثات الأخيرة بين مسؤوليين أمريكيين وكوريين، على رأسهم لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: