اليابان تدرس اتفاق للتجارة الحرة مع واشنطن

- Advertisement -

تدرس اليابان عقد اتفاق للتجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية يقضي بخفض الرسوم على الواردات الزراعية الأمريكية في مقابل إعفاء السيارات اليابانية من أية رسوم إضافية قد تفرضها إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وستعرض الحكومة اليابانية على واشنطن امتيازات كانت لتتحصل عليها حال استمرار الولايات المتحدة في اتفاق الشراكة العابرة للمحيط الهادئ.

من المنتظر أن يلتقي رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء 26 سبتمبر، بحسب ما أعلنت الحكومة اليابانية الجمعة.

ويأتي لقاء الزعيمان ضمن زيارة آبي إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومن المنتظر أن تتضمن المباحثات بين الزعيمان العديد من القضايا الهامة.

ولكن سيسبق ذلك جولة ثانية من المباحثات التجارية يوم 24 سبتمبر بحسب ما صرح وزير الاقتصاد الياباني “توشيميتسو موتيجي” يوم الجمعة.

وسيشهد اللقاء اجتماع موتيجي والممثل التجاري للولايات المتحدة روبرت لايتهايزر، وذلك عقب لقائهما الشهر الماضي لمناقشة فكرة عقد اتفاق ثنائي للتجارة الحرة بين واشنطن وطوكيو.

وأكد الوزير الياباني أن الجولة الجديدة ستشهد البناء على ما تم التوصل إليه خلال الجولة الأولى من المفاوضات التجارية بين البلدين، مشيرًا إلى السعي لخروج الطرفين فائزين والتوصل لاتفاق يفيد الدولتين معًا، رافضًا الحديث حول ما إذا كانت هذه المفاوضات تجبر اليابان على الدخول في محادثات اتفاق التجارة الحرة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: