انخفاض عقود النفط الصينية بعد تقارير حول ارتفاع الإنتاج السعودي والروسي

- Advertisement -

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط المقومة باليوان الصيني، مع تقارير أشارت إلى ارتفاع إمدادات السعودية وروسيا، والتي استحوذت على اهتمام المستثمرين أكثر من المخاوف حيال انخفاض الصادرات الإيرانية.

وبنهاية تعاملات اليوم الإثنين في بورصة شنغهاي، زادت العقود الآجلة للخام تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.30% أو بمقدار 1.6 يوان لتنهي الجلسة عند 521.2 يوان للبرميل (76.41 دولار).

من ناحية أخرى ارتفعت عقود خام “برنت” القياسي تسليم نوفمبر/ تشرين الثاني بنسبة 0.55% إلى 78.07 دولار للبرميل، فيما زاد خام “نايمكس” الأمريكي تسليم أكتوبر/ تشرين الأول بنسبة 0.20% إلى 69.93 دولار للبرميل، في تمام الساعة 11:45 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وبحسب “بلومبرج”، فإن شحنات النفط الإيرانية انخفضت قليلًا عن 2.1 مليون برميل يوميًا من الخام والمكثفات خلال شهر أغسطس/ آب، وهو أدنى مستوى لها منذ مارس/ آذار 2016، وفي غضون ذلك، واصلت روسيا ضخ الخام قرب أعلى مستوياته منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، كما عززت السعودية إنتاجها إلى أكثر من 10.42 مليون برميل يوميًا بزيادة شهرية قدرها 140 ألف برميل يوميًا.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: