“بنك أوف أمريكا”: أسعار “آيفون” قد ترتفع 20% حال تجميعها في الولايات المتحدة كما يريد “ترامب”

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

قال “بنك أوف أمريكا ميريل لينش” إن أسعار جوالات “آيفون” سوف ترتفع بشكل ملحوظ إذا قررت “آبل” تجميعها محليًا تحقيقاً لرغبة الرئيس الأمريكي.

وطالب الرئيس “دونالد ترامب” في تغريدة له عبر حسابه على “تويتر” “آبل” بضرورة تصنيع منتجاتها في الولايات المتحدة لتجنب التعريفات المقترحة على السلع الصينية.

وأضاف أن أسعار “آبل” قد ترتفع بسبب التعريفات الضخمة التي قد تُفرض على الصين ولكن في الوقت نفسه سيتم منحهم حافزًا ضريبيًا.

وجاء هذا التعليق بعد خطاب الشركة إلى الممثل التجاري الأمريكي “روبرت لايتايزر”، حيث قالت فيه إن التعريفات المقترحة من قبل “ترامب” على الواردات من السلع الصينية بقيمة 200 مليار دولار ستؤثر سلباً على منتجات”آبل ووتش” “إيربودز” و”ماك ميني” و”أبل بينسيل”.

ولفت محللو البنك إلى أن “آبل” قد تستجيب لضغط “ترامب” من خلال مطالبة شركائها بنقل بعض عمليات تجميع “آيفون” الأخيرة إلى الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن الارتفاع قد يصل إلى نسبة 20% لتعويض تكاليف العمالة الإضافية.

ويرى أن “آبل” قد تطلب من “هون هاي” و”بيجاترون” تحويل جزء صغير من تصنيع جوالات “آيفون” إلى الولايات المتحدة استجابة لطلب الرئيس الأمريكي.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: