تراجع الأسهم الصينية إلى أدنى مستوياتها في نحو 4 سنوات

- Advertisement -

انخفضت الأسهم الصينية في بداية تعاملات الإثنين ليغلق مؤشر “شنغهاي المركب” عند أدنى مستوياته منذ عام 2014، بعدما أشارت تقارير خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى أن الإدارة الأمريكية تعتزم تنفيذ فرض رسوم جمركية إضافية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.

وأنهى مؤشر “شنغهاي المركب” التداولات منخفضًا 1.1% عند 2651 نقطة، وهو المستوى الأدنى منذ أواخر نوفمبر/تشرين الثاني 2014، كما تراجع “شنتشن المركب” 1.5% إلى 1380 نقطة.

وذكر تقرير لـ “وول ستريت جورنال” السبت أن البيت الأبيض يستعد لفرض رسوم جمركية بنسبة 10% بدلاً من الرقم المذكور سابقًا 25%، ثم نشرت الصحيفة تقريرا آخر الأحد لمسؤول صيني أوضح أن بكين قد ترفض المشاركة في المحادثات التجارية المقترحة مع الولايات المتحدة، حال مضت واشنطن قدمًا في فرض الرسوم الجمركية على الواردات الصينية.

وأثرت التوترات التجارية على أداء الأسهم إضافة إلى ضعف اليوان الذي يجعل الأسهم الصينية أقل جاذبية، حيث تراجعت العملة الصينية حوالي 7% منذ نهاية مارس/آذار، في ظل تكهنات بأن الحكومة تحاول مواجهة أثر التعريفات الجمركية الأمريكية.

واستقر اليوان عند مستوى 6.869 مقابل الدولار الأمريكي، في تمام الساعة 11:43 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: