تراجع الثقة في اقتصاد منطقة اليورو مع تزايد المخاطر العالمية

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت الثقة في اقتصاد منطقة اليورو للشهر التاسع، وهي أطول فترة انخفاض منذ 2011، في ظل سياسة الحمائية التجارية وعدم اليقين السياسي الذي يخيم على الرؤية الاقتصادية.

 

وانخفض مؤشر المفوضية الأوروبية -الذي يقيس الثقة بين الأسر والشركات- إلى 110.9 نقطة في سبتمبر/أيلول مقابل 111.6 نقطة في أغسطس/آب، وهو أدنى مستوياته في أكثر من عام، كما استقر مؤشر مناخ الأعمال عند 1.21 نقطة الذي يمثل أقل مستوياته منذ أغسطس/آب 2017.
ويأتي تراجع الثقة مع خفض ألمانيا توقعاتها للنمو وسط استمرار المخاوف المتعلقة بالشؤون المالية العامة في إيطاليا، حيث كان من المقرر إعلان الحكومة الإيطالية اليوم عن الأهداف المالية، لكن تم تأجيلها بعد خلاف داخل الائتلاف الحكومي حول حدود الإنفاق.

 

وتأثرت الثقة في دول منطقة اليورو التسع عشرة باحتمالية خروج صارم لبريطانيا من الاتحاد والخطاب الشعبي للحكومة الإيطالية، ما يهدد بتباطؤ النمو الاقتصادي.

 

ويشدد صناع القرار بالبنك المركزي الأوروبي على أن الأسس الاقتصادية المحلية لم تتأثر بالنزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، لكنهم يعترفون بمخاطره المتزايدة.

 

وتراجع اليورو أمام الدولار بنسبة 0.25% إلى 1.1710 في تمام الساعة 1:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: