تراجع الروبل الروسي إلى مستوى 70 للمرة الأولى منذ مارس 2016

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجع الروبل الروسي في تعاملات الإثنين أعلى مستوى 70 مقابل الدولار الذي لم يشهده منذ عامين ونصف العام وسط استمرار الموجة البيعية الناجمة عن المخاوف من استقلال البنك المركزي.

وهبط الروبل أمام الدولار بنسبة 0.12% إلى 69.8174 في تمام الساعة 11:42 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما لامست العملة الروسية في وقت سابق 70.115 روبل مقابل نظيرتها الأمريكية وهو المستوى الأدنى منذ مارس/آذار 2016.

وتعرضت الأصول المالية بالأسواق الناشئة لضغوط على مدار الأشهر الماضية مع ارتفاع الدولار ملقياً بأعباء على السندات المقومة بالعملة الأمريكية في بلاد مثل تركيا والأرجنتين، بينما قال محللو “جولدمان ساكس” إن روسيا تمتلك كما قليلا من السندات المقومة بالعملة الأجنبية، وتحقق فائضا في الحساب الجاري، ولديها معدل تضخم منخفض، إلى جانب الاستفادة من ارتفاع أسعار النفط.

وترفض رئيسة المركزي الروسي “إلفيرا نابيولينا” خفض أسعار الفائدة، في حين طالب رئيس الوزراء الروسي “ديمتري ميدفيديف” الأسبوع الماضي بخفضها قبل إعلان قرار الفائدة المرتقب صدوره الجمعة المقبلة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: