ترامب يوقع مشروع الموازنة لتجنب إغلاق الحكومة

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أقر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة مشروع قانون للانفاق العام يجنب الحكومة الفيدرالية توقف عملها حتى شهر ديسمبر المقبل.

ويتضمن القانون الجديد زيادة كبيرة في ميزانية وزارة الدفاع الأمريكي (البنتاجون)، وذلك على الرغم من عدم تضمين تمويل واضح للجدار الحدودي الذي يطالب ترامب ببنائه بين الولايات المتحدة والمكسيك لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين والإتجار في المخدرات.

حيث تتضمن الموازنة الجديدة تمويلًا بمقدار 675 مليار دولار للإنفاق الدفاعي.

كان ترامب قد انتقد الكونجرس الأمريكي لعدم تلبيه مطالبه بتمويل الجدار، الذي يشكل أحد أهم وعوده الانتخابية، إن لم يكن أبرزها على الإطلاق، ما دفعه للتهديد بالسماح بتوقف عمل الحكومة الفيدرالي مع بداية أكتوبر.

ويبدو أن ترامب قد انصاع لرغبة الحزب الجمهوري تجنب أزمة جديدة قبل انتخابات التجديد النصفي التي ستجرى في نوفمبر المقبل، ويملك الديمقراطيون فيها فرصًا متزايدة باستعادة الأغلبية في مجلسي الشيوخ والنواب، وذلك رغم عدم وجود تمويل كافي حتى نهاية العام المالي الحالي، بيد أن القانون يهدف لتجنب إغلاق الحكومة حتى ديسمبر.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: