تقرير: “آبل” عرضة بشكل خاص للتوترات التجارية بين أمريكا والصين

- Advertisement -

أصبحت المعركة التجارية بين الولايات المتحدة والصين أكثر خطورة بالنسبة لـ “آبل”، حيث إن تعريفات إدارة “ترامب” تهدد بعض مبيعاتها في الولايات المتحدة، بينما تبحث الصين فرض إجراءات انتقامية يمكن أن تستهدف إنتاج “آيفون” هناك، بحسب تقرير لـ”وول ستريت جورنال”.

 

وتربك التوترات التجارية الشركات في مجموعة من الصناعات، لكن اعتماد شركة التكنولوجيا الكبير على الولايات المتحدة والصين يجعلها عرضة للخطر بشكل خاص في الوقت الذي يصعّد فيه أكبر اقتصادين في العالم من عدائهما.

 

ونظرًا لأن “آبل” تجمّع كل أجزائها تقريبًا في الصين، فإن ساعاتها و”إير بودز” وغيرهما من الأجهزة عرضة لخطط إدارة “ترامب” لتوسيع نطاق التعريفات الجمركية على الواردات الصينية، وهو خطر حذّرت منه صانعة “آيفون” في وقت سابق من هذا الشهر.

 

ويمكن أن يجعل هذا الاعتماد “آيفون” وأجهزة أخرى معرضة للخطر إذا ما اتبع المسؤولون الصينيون تحركات انتقامية لتقييد مبيعات المواد والمعدات وقطع الغيار الرئيسية للمصنعين الأمريكيين، وهو ما تدرسه “بكين” بالفعل بحسب التقرير.

 

وقد يكون توقيت التعريفات الجديدة سيئاً بشكل خاص لـ”آبل”، التي تبدأ هذا الأسبوع في شحن اثنين من جوالات “آيفون” الثلاثة الجديدة وساعة ذكية جديدة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: