“جولدمان ساكس”: المواد الخام تتجه لتسجيل مكاسب بنهاية العام الحالي

- Advertisement -

توقع “جولدمان ساكس” اتجاه السلع والمواد الخام لتسجيل مكاسب بنهاية العام الحالي مع تأقلم المستثمرين مع توترات الحرب التجارية، واستقرار نمو الاقتصادات الكبرى.

 

وقال محللو البنك في مذكرة بتاريخ الأمس إن الحرب التجارية تصاعدت خلال الأسبوع الحالي لكن الأسواق تجاهلت التطورات وارتدت أسعار النحاس، وأرجعوا السبب إلى أخذهم في الاعتبار امتداد فترة التصادمات بين الولايات المتحدة والصين.

 

وتقترب المواد الخام من تسجيل أكبر مكاسبها الأسبوعية منذ إبريل/نيسان بدعم من ارتفاع أسعار المعادن ومن بينهم النحاس والنفط الخام مع تداول خام برنت قرابة مستوى 80 دولارًا للبرميل وسط إحتمالية تراجع صادرات النفط من إيران وفنزويلا.

 

ويأتي النحاس بين المعادن التي تضررت بشدة من مخاوف الحرب التجارية، إذ تراجع إلى 5.773  ألف دولار للطن في أغسطس/آب، وهو أدنى مستوياته منذ يونيو/حزيران 2017، وارتدت أسعار النحاس الجمعة إلى 6.195 ألف دولار للطن وسط علامات على تراجع الصادرات بما في ذلك انخفاض المخزونات العالمية، وتوقع “جولدمان ساكس” وصوله إلى 6.5 ألف دولار بنهاية العام.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: