“جيه بي مورجان” و”بلاك روك” يحذران من انتشار عدوى الأسواق الناشئة

- Advertisement -

حذر بنك “جيه بي مورجان” وشركة “بلاك روك” من انتشار “عدوى” الموجة البيعية وتراجع الأسواق الناشئة التي بدأت في السوق الأرجنتينية ثم تركيا لتنتقل إلى جنوب إفريقيا والبرازيل وإندونيسيا.

وقال مدير أموال لدى “بلاك روك” “بابلو جولدبرج” لـ “بلومبرج” : إننا أمام أزمة ثقة في الأسواق الناشئة مع ظهور “عدوى” في الوقت الحالي.

وانخفضت عملات الدول الناشئة إلى أدنى مستوياتها منذ مايو/أيار 2015، إذ تراجع البيزو الأرجنتيني والليرة التركية والروبية الهندية إلى مستويات منخفضة غير مسبوقة، كما تراجعت الروبية الإندونيسية إلى أدنى مستوى في عقدين كاملين.

وأدت التوترات التجارية العالمية إلى جانب قوة الدولار الأمريكي مع توقعات رفع معدلات الفائدة الأمريكية مرات أخرى إلى تباطؤ تدفق المحافظ الاستثمارية إلى الأسواق الناشئة إلى 2.2 مليار دولار في الشهر الماضي من 13.7 مليار دولار في يوليو/تموز، وفقاً لمعهد التمويل الدولي.

وقالت محللة الاستثمار العالمي لدى “جيه بي مورجان” “أنستاسيا أموروسو”: إن مع استمرار الحرب التجارية وتحرك الاحتياطي الفيدرالي نحو رفع الفائدة بوتيرة سريعة مقارنة بباقي دول العالم، تتوقع مزيداً من القوة لصالح الدولار.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: