صعود السندات الإيطالية إثر تقارير تفيد بالالتزام بالقواعد المالية الأوروبية

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفعت أسعارالسندات الحكومة الإيطالية الثلاثاء عقب تقارير إخبارية تفيد بمطابقة الميزانية القادمة للقواعد المالية بمنطقة اليورو.

وذكرت صحيفة “لا ستامبا” الإيطالية اليوم أن حزب “الليجا” – أحد الحزبين الحاكمين – يسعى إلى الحد من زيادة الإنفاق في الميزانية المقبلة للدولة للوصول إلى عجز لا يتخطى 2% من الناتج الإجمالي المحلي.

وتعاني الأسواق الإيطالية منذ تشكيل الحكومة الإئتلافية المكونة من حزبي “الليجا” و”خمس نجوم” في أخر مايو/آيار الماضي من موجة بيعية عنيفة، ومن الممكن أن تتسبب سياسات الحزبين في زيادة الإنفاق العام بصورة بالغة ما يثير قلق المستثمرين حيال الدخول في صدام مع الاتحاد الأوروبي.

ولكن قالت الصحيفة الإيطالية إن قائد حزب “الليجا” و نائب رئيس الوزراء “ماتيو سالفيني” أعرب عن نيته بالإلتزام بقواعد الإنفاق لدى الاتحاد الأوروبي.

وتراجع عائد السندات الإيطالية لأجل 10 سنوات بمقدار 13 نقطة إلى 3.06%، وهو أقل مستوياتها في أكثر من أسبوع، والسندات لأجل عامين بمقدار 18 نقطة إلى 1.22%.

ومن المقرر بدء محادثات الميزانية خلال الأسبوع الحالي في روما بعد العودة من العطلة الصيفية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: