ميركل لا تخشى فشل مفاوضات البريكست

- Advertisement -

لا تخشي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من فشل المفاوضات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي للتوصل إلى اتفاق حول تفاصيل البريكست ومستقبل العلاقة بين الجانبين بعد الانفصال، بحسب ما نقلت صحيفة دير شبيجل الألمانية السبت.

حيث تتوقع ميركل أن يكون تأثير البريكست محدودًا على سوق العمل في ألمانيا.

ويبلغ عدد البريطانيين العاملين في ألمانيا نحو 41 ألف، وهو ما يمثل نسبة ضئيلًا من القوة العاملة في ألمانيا التي تصل إلى 44.8 مليون.

وكانت الحكومة الألمانية قد أكدت مؤخرًا على ثقتها الكاملة في ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي لملف البريكست، وذلك بعد أنباء قد تداولت عن تنازلات من قبل ألمانيا وبريطانيا خلال المفاوضات، من أجل ضمان سلاسة الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي، بيد أن المتحدث باسم حكومة ميركل أكد على ثبات موقف ألمانيا وثقتها في المفاوض الأوروبي.

وصرحت ميركل أنها تسعى للعمل مع شركاء ألمانيا في الاتحاد الأوروبي من أجل ضمان التوصل لاتفاق مع بريطانيا حول البريكست، بيد أن النتائج المخيبة للآمال التي أظهرتها قمة سالزبورج أعادت الشكوك حول نجاح المفاوضات.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: