وزير المالية التركي: البنك المركزي مستقل و سيتخذ خطوات مناسبة

- Advertisement -

قال وزير المالية التركي  براءت ألبيرق خلال تصريحاته لوكالة رويترز أن البنك المركزي التركي مستقل عن الحكومة وسيتخذ الخطوات المناسبة، وذلك في محاولة منه للدفاع عن البنك الذي لم يقم برفع الفائدة منذ حوالي ثلاثة أشهر على الرغم من الأزمة المالية التي تشهدها البلاد.

ومن المقرر أن يعقد البنك اجتماعه المقبل يوم 13 سبتمبر وذلك بعدما أبقى على الفائدة دون تغيير في اجتماع يوليو، ومنذ هذا الوقت قامت البنك باتخاذ بعض التدابير الخاصة بتشديد السيولة بالأسواق إثر الهبوط الذي شهدته الليرة التركية.

وصرح البنك في بيان صدر اليوم الاثنين بأنه يعتزم اتخاذ الخطوات المناسبة لدعم استقرار الأسعار وأنه قد يقوم بتعديل السياسة النقدية في الاجتماع المقبل وخاصة بعد ارتفاع مستويات التضخم بحوالي 18% على أساس سنوي في أغسطس.

وتجدر الإشارة إلى أن الليرة تراجعت بحوالي 40% منذ بداية العام مقابل الدولار الأمريكي وذلك بسبب مخاوف من تدخل الرئيس التركي في سياسة البنك المركزي ورفضه تغيير مستويات الفائدة رغم ارتفاع مستويات التضخم بصورة مبالغ فيها.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: