10 مزايا خفية في نظام تشغيل “آيفون” الجديد “آي أو إس 12”

- Advertisement -

أطلقت شركة “آبل” أخيرًا وبعد طول انتظار “آي أو إس 12” وهي أحدث نسخة من نظام التشغيل الخاص بأجهزتها المحمولة، علاوة على بعض المميزات الجديدة لجوالات “آيفون” وحواسيب “آيباد” اللوحية ومشغل الموسيقى “آي بودتاتش”، بحسب تقرير لموقع “Cnet“.

وركزت “آبل” على تحسين الأداء العام لجميع الأجهزة التي تستخدم “آي أو إس”، في خطوة لا يمكن إظهارها عبر استعراض بعض الصور، وإنما هي تجربة يجب أن يخوضها المستخدم بشكل مباشر.

ومع ذلك، كان من السهل العثور على بعض الخصائص الجديدة، مثل الإشعارات المحسنة، والاقتراحات الجديدة للمساعد الصوتي “سيري”، لكن بعيدًا عن المزايا المتوقعة منذ الإعلان الأول حول النظام، كانت هناك مميزات خفية في “آي أو إس 12”.

10 مزايا خفية في نظام تشغيل “آي أو إس” الأحدث

الترتيب

الميزة

الشرح

01

معلومات إضافية حول البطارية

– إن معرفة ما يستنزف بطارية أي جوال شيء مُلح يرغب المستخدم في معرفة المزيد بشأنه، وبفضل التحديث الأخير لنظام التشغيل، سيكون بمقدور مستخدمي أجهزة “آيفون” معرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات المتوافرة.

– تظهر الرسوم البيانية الجديدة كل التفاصيل حول التطبيقات والأدوات وكل شيء يستهلك طاقة البطارية، والأهم من ذلك هو متى استهلكته.

02

فتح الجوال عبر التعرف على وجه بديل

– واجه بعض مستخدمي “آيفون” الذين يملكون نماذج تدعم خاصية التعرف على الوجوه “فيس آي دي” صعوبة في تفعيل الخاصية في بعض الأوقات عند ارتدائهم قبعة أو نظارات شمس أو أي شيء آخر يغير المظهر العام لهم.

– بفضل التحديث الأخير، سيكون بمقدور هؤلاء المستخدمين تسجيل مظهر ثان لهم، بما يسهل عملية التعرف عليهم، وهي خاصية يمكن الاستفادة منها أيضًا في منح شخص آخر قدرة فتح الجوال واستخدامه عبر التعرف على وجهه مباشرة.

03

عدم الإزعاج مؤقتًا

– بدلًا من تشغيل وضع “عدم الإزعاج” يدويًا أثناء الاجتماعات أو مشاهدة الأفلام وإيقافه بعد ذلك، يمكن تحديد موعد لتعطل الخاصية نفسها تلقائيًا أو حتى عند مغادرة المستخدم للموقع المتواجد فيه.

04

إغلاق التطبيقات بسهولة

– أصبح بمقدور المستخدمين مجددًا إجبار التطبيقات على الإغلاق بلمسة بسيطة للشاشة، تمامًا كما كان في السابق، فقط كل ما يحتاجونه هو تفعيل خاصية تعدد المهام.

05

تحديث نظام التشغيل تلقائيًا

– ستعمل ميزة جديدة في “آي أو إس 12” على تثبيت تحديثات نظام التشغيل تلقائيًا على الأجهزة دون مطالبة المستخدمين بالموافقة عليها يدويًا.

06

آيباد يشبه آيفون X

– بالنسبة لمستخدم “آيباد” لن يكون عليه استخدام أداة المهام المتعددة للوصول إلى مركز التحكم بعد تثبيت “آي أو إس 12” وبدلًا من ذلك سيتوجب عليه فقط تمرير إصبعه من الزاوية العلوية اليمنى إلى الأسفل تمامًا كما في “آيفون X“.

07

الملء التلقائي للشفرات القصيرة

– بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون رموز المصادقة الثنائية التي يتم إرسالها عبر خدمة الرسائل القصيرة، سيمكنهم نظام “آي أو إس 12” من إتمام هذه العملية بسهولة.

– بدلًا من الاضطرار إلى نسخ الشفرة ولصقها أو حفظها بسرعة، سيظهر اختصارًا تلقائيًا أعلى لوحة المفاتيح عندما يتلقى الجهاز رسالة بهذه الشفرة.

– بمجرد الضغط على هذا الاختصار ستعمل لوحة المفاتيح على نقل الشفرة وإتمام عملية الملء تلقائيًا.

08

المسح الضوئي لرموز الاستجابة السريعة

– أضافت “آبل” ماسحًا ضوئيًا لرموز الاستجابة السريعة “كيو آر” إلى تطبيق الكاميرا في نظام التشغيل “آي أو إس 11″، وفي النظام الجديد وضعت اختصارًا خاصًا به في مركز التحكم.

09

تعطيل ملحقات “يو إس بي”

– في ظل قدرة المتسللين وأدوات إنفاذ القانون على كسر رمز حماية “آيفون” عبر منافذ ملحقات “يو إس بي” أضافت “آبل” ميزة تعمل على تعطيل هذه المنافذ في الأجهزة إذا لم يتم استخدامها خلال الساعة الأخيرة.

– هذه الخاصية مفعلة تلقائيًا، لكن يمكن للمستخدم تعطيلها إذا أردا خلال ثوان معدودة.

10

أدوات الرسائل المصورة

– لم يحصل تطبيق الرسائل على الكثير من الميزات الجديدة في نظام التشغيل “آي أو إس 12″، لكن إحدى التغيرات كانت استخدام الكاميرا لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو داخل التطبيق.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: