أسعار النفط تواصل ارتفاعها بعد تقرير وكالة الطاقة

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

واصلت أسعار النفط ارتفاعها خلال تداولات الجمعة  عقب تقرير وكالة الطاقة الدولية، وبدعم من زيادة المخزونات الأمريكية، لكن تظل مكاسبها محدودة مع المخاوف من تراجع الطلب واضطراب الأسواق العالمية.

 

وخفضت وكالة الطاقة الدولية اليوم تقديراتها لنمو الطلب في العامين الحالي والمقبل بمقدار 110 آلاف برميل يوميًا إلى 1.3 مليون برميل و 1.4 مليون برميل يوميًا، وحذرت من أن الأسعار ستظل مرتفعة مع تقلص إمدادات الخام الاحتياطية.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 0.69% إلى 71.46 دولار للبرميل، في تمام الساعة 1:22 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، لكنها في الطريق نحو تسجيل خسائر أسبوعية تبلغ 4.2%.

 

فيما صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.46% إلى 80.63 دولار للبرميل، مع ذلك تتجه إلى تكبد خسائر أسبوعية بنسبة 4.2%.

 

وسجلت مخزونات النفط الأمريكية زيادة قدرها 6 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة، مقارنة بالتوقعات التي أشارت إلى 2.6 مليون برميل.

 

إلى جانب ذلك، خفضت “أوبك” توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال العام الحالين والمقبل بسبب الضغوط واسعة النطاق التي تنتج عن النزاعات التجارية وتقلبات الأسواق الناشئة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: