أسعار النفط تواصل ارتفاعها ليتداول خام برنت عند 85 دولارًا

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

واصلت أسعار النفط ارتفاعها في تعاملات الثلاثاء ليتداول خام برنت عند مستوى 85 دولارًا مع استعداد الأسواق لنقص الإمدادات الذي سوف ينتج عن تنفيذ العقوبات الأمريكية على صادرات إيران في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، إلى جانب تحسن ثقة المستثمرين بعد التوصل إلى اتفاق تجاري جديد أمس بدلاً من “نافتا”.

 

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.1% إلى مستوى 85.06 دولار للبرميل في تمام الساعة 9:19 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، ليُتداول قرابة أعلى مستوياته منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014 عند 85.45 دولار للبرميل، بنسبة ارتفاع حوالي 20% من أدنى مستوى سجله في أغسطس/آب.

 

في حين ارتفعت عقود خام غرب تكساس بنسبة 0.39% إلى مستوى 75.59 دولار للبرميل، بنسبة ارتفاع 17% تقريباً من أدنى مستوياتها في منتصف أغسطس/آب.

 

وتحسنت ثقة المستثمرين مع توصل الولايات المتحدة وكندا والمكسيك إلى اتفاق تجاري جديد بديلاً لـ”نافتا” لينظم تجارة إقليمية بأكثر من تريليون دولار.

 

وتتراجع الصادرات الإيرانية، التي بلغت ذروتها في العام الحالي بإنتاج 100 برميل يومياً أو ما يمثل 3% من الإنتاج العالمي، مع ترقب تنفيذ العقوبات الأمريكية عليها في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: