أسهم البنوك الإيطالية تتراجع لأدنى مستوياتها منذ أوائل عام 2017

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت أسهم البنوك الإيطالية على نحو حاد خلال الأسبوع الجاري ليشهد القطاع أضعف مستوى أداء في عام ونصف العام وسط تعمق المخاوف من الدين الحكومي.

وانخفض مؤشر “فوتسي راسل” الذي يضم أسهم البنوك الإيطالية على مدار الأسابيع الأربعة الماضية، متراجعاً بنسبة 17% تقريباً خلال أكتوبر/تشرين الأول و 22.5% منذ بداية العام، ليشهد أداءً أسوأ من المؤشر الأوسع نطاقاً “فوتسي إم آي بي” الذي هبط 14% خلال 2018.

وشهدت أسهم البنوك الإيطالية أسوأ أداء بين بنوك أوروبا خلال تداولات الجمعة بتراجع سهم “يو بي آي بانكا” 5%، وسهم “بانكو بي بي إم” 4.8%، وانخفاض سهم “يونيكريديت” 3.4%، في الساعة 02:32 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ويأتي ذلك عقب اضطراب أداء السندات الحكومية.

إذ ارتفع عائد السندات الإيطالية بشكل حاد خلال هذا الأسبوع وسجل مؤشر المخاطرة المتوقعة لحيازة السندات الحكومية – الذي يقيس فارق العائد مع السندات الألمانية – مستويات غير مشهودة منذ أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو عام 2013.

وقالت وكالة “فيتش” الجمعة إن البنوك تواجه ضغوطاً متزايدة على تصنيفها الائتماني بسبب المخاطر المتعلقة بالسندات الحكومية، موضحة أن البنوك الإيطالية تتأثر بالسندات الحكومية بشكل مباشر من خلال حيازة تلك السندات حيث يؤدي اتساع فوارق العائد على السندات إلى تآكل رأس المال.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: