إرتفاع الدولار الكندي لأعلى مستوياته منذ أربعة أشهر مقابل نظيره الأمريكي بسبب اتفاقية نافتا

- Advertisement -

تراجع الدولار الكندي مقابل نظيره الكندي في مستهل تداولات الأسبوع حيث توصلت الولايات المتحدة وكندا لحل بشأن التوصل لاتفاق في إطار تحديث اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية.

وقد أكدت بعض المصادر التي لها علاقة مباشرة بالمباحثات على أن الدولتين تمكنوا من التوصل إلى حل الذي تضمن تقديم مزيد من منتجات الألبان للمزارعين الأمريكيين وكذلك موافقة كندا على ما تضمنته الرسالة الموجهة التي تهدف لخفض صادرات السيارات إلى الولايات المتحدة.

وعليه، ارتفع الدولار الكندي بحوالي 0.7%، مسجلًا أعلى مستوياته منذ أربعة أشهر ليصل إلى مستويات 1.2814، وذلك فور ظهور هذه الأخبار ومن ثم بدأ يقلص بعضًا من مكاسبه بصورة محدودة.

وفي السياق ذاته، ارتفعت ايضًا عملة البيزو المكسيكية لتصل لأعلى مستوياتها منذ 7 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي، وقد تمكنت في وقت ما من تسجيل مكاسب تقدر بنسبة 0.85% لتصل إلى 18.54 مقابل الدولار.

في حين أن الين الياباني تراجع ليصل إلى 113.96 مقابل الدولار مسجلًا أدنى مستوياته منذ منتصف نوفمبر 2017 وحاليًا يتداول زوج الدولار ين قرابة مستويات 113.92.

وتعليقًا على هذا الأمر قالت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن كندا يجب عليها التوقيع على النص الخاص بتحديث اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية قبل التوقيت المحلي للدولة يوم الاثنين أو إنها قد تواجه استبعاد من الاتفاقية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: