إستقرار تضخم أسعار المستهلكين الأوروبي عند 2.1% في سبتمبر

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

أوضحت البيانات الصادرة عن مكتب إحصاءات الأوروبي (اليوروستات) اليوم الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 2.1% خلال شهر سبتمبر مقابل قراءة الشهر نفسه العام الماضي.

فقد ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 0.5% مقابل قراءة الشهر الماضي. فيما صعد مؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الأساسية، باستثناء الطاقة والغذاء والكحوليات والتبغ، بنسبة 0.9% على أساس سنوي. وسجل المؤشر بقيمته الأساسية 0.4% مقابل قراءة الشهر الماضي.

كان المعدل المستهدف من جانب البنك المركزي الأوروبي للتضخم قد استقر دون 2%، ويتوقع أن يلتقي أعضاء البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل، ويرتقب أن يٌبقي البنك على معدلات الفائدة بلا تغيير.

وعلى صعيد الأسهم الأوروبية، فقد ارتفع مؤشر “يوروستوكس 600” بنسبة 0.5%، ليسجل أعلى مستوياته في أسبوع، بعد أن وصل إلى أدنى مستوياته في 22 شهر خلال تعاملات الأسبوع الماضي، على خلفية المخاوف المتعلقة بارتفاع عائدات السندات الأمريكية، والمخاوف الجيوسياسية التي تجتاح الأسهم العالمية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: