ارتفاع عائدات السندات الإيطالية إلى أعلى مستوياتها منذ 2014

- Advertisement -

واجهت السندات الحكومية الإيطالية موجة بيعية جديدة في تعاملات الثلاثاء ليرتفع العائد الرئيسي على السندات إلى مستويات لم يشهدها منذ عام 2014 في ظل قلق المستثمرين من توتر العلاقات مع الاتحاد الأوروبي بسبب خطط الميزانية.

 

وارتفع العائد على السندات لأجل 10 سنوات في بداية التعاملات بمقدار 10 نقاط أساس إلى 3.401% مسجلاً أعلى مستوياته منذ مارس/آذار 2014، كما صعد العائد على السندات لأجل عامين بمقدار 6.4 نقطة أساس إلى 1.436%.

 

وتراجعت الأسهم الإيطالية دافعة بمؤشر “فوتسي إم آي بي” للهبوط بنسبة 1.4% في افتتاح تعاملات اليوم، إذ شهدت البنوك الإيطالية أكبر وتيرة انخفاض بين البنوك الأوروبية، حيث تراجع سهم “يونيكريديت” 3.2%، و”يو بي آي” 3.7%، و”انتيسا ساوباولو” 2.7%.

 

وأثار إعلان إيطاليا الأسبوع الماضي عن اقتراح ميزانية بعجز يصل إلى 2.4% من الناتج المحلي الإجمالي مخاوف من زيادة الإنفاق وحدوث صدام بين الحكومة الإيطالية والاتحاد الأوروبي، إلى جانب قلق الأسواق من الدين العام لإيطاليا.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: