الأسهم الأوروبية تتراجع عند الافتتاح مدفوعة بالموجة البيعية في “وول ستريت”

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت المؤشرات الأوروبية في افتتاح تداولات الخميس متأثرة بالموجة البيعية الضخمة التي شهدتها سوق الأسهم الأمريكية وسط المخاوف المتزايدة من نمو الاقتصاد العالمي.

 

وجاء تراجع الأسهم مع اتجاه البنوك المركزية الكبرى نحو تشديد السياسة النقدية ورفع الفائدة فضلاً عن التوترات التجارية التي حذر منها صندوق النقد الدولي خلال هذا الأسبوع قائلاً إنها قد تؤدي إلى تراجع مخاطرة المستثمرين بشكل مفاجئ، خاصة النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة.

 

وانخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 1.68% إلى مستوى 360 نقطة في تمام الساعة 10:25 صباحًا بتوقيت مكة  المكرمة، قرابة أدنى مستوياته في عشرين شهراً، وقادت أسهم الشركات التكنولوجية تراجعه بخسائر 3.2% عقب الموجة البيعية لأسهم شركات نفس القطاع في “وول ستريت”.

 

وتراجع المؤشر البريطاني “فوتسي 100” 1.67% إلى 7027 نقطة، والألماني “داكس” 1.34% إلى 11556 نقطة، والفرنسي “كاك” 1.78% إلى 5117 نقطة، فيما هبط الإيطالي “فوتسي إم آي بي” نحو 1.85% إلى 8995 نقطة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: