الخام الأمريكي يبقي على خسائره..و”برنت” ينخفض 1.8%

انخفضت أسعار النفط خلال تداولات الخميس عقب تقرير “أوبك” بخفض توقعات نمو الطلب العالمي، وذلك في انتظار بيانات المخزونات الأمريكية في وقت لاحق اليوم.
وفي تقريرها الشهري، أوضحت المنظمة أن الطلب العالمي على النفط سيرتفع قليلا هذا العام عن 1.54 مليون برميل يوميًا، ولكن هذه التوقعات تقل 80 ألف برميل يوميًا عن تقديرات الشهر الماضي.
وصرح الأمين العام لـ”أوبك” “محمد باركيندو” بأن عوامل من خارج المنظمة تؤثر على السوق العالمي لكن هناك جهود تبذل لتخفيف آثارها.
وبلغ متوسط سعر سلة خامات “أوبك” 77.18 دولار للبرميل خلال الشهر الماضي بارتفاع قدره 4.92 دولار عن مستوى أغسطس/آب البالغ 72.26 دولار.
وفي سياق متصل، ارتفعت مخزونات النفط التجارية لدى بلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 14.2 مليون برميل إلى 2.841 مليار برميل خلال أغسطس/ آب.
ومن المنتظر في وقت لاحق اليوم صدور بيانات مخزونات الخام في الولايات المتحدة من قبل إدارة معلومات الطاقة، وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي أمس عن زيادة قدرها 9.75 مليون برميل.
وعلى صعيد التداولات، هبطت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 1.5% إلى 72.08 دولار للبرميل في تمام الساعة 04:57 مساء بتوقيت مكة المكرمة، فيما تراجع “برنت” بنسبة 1.8% إلى 81.6 دولار للبرميل.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More