الدولار الأمريكي يرتفع وسط هبوط الين والفرنك

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

ارتفع الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بعد أن جاءت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية بالأمس ضعيفة. حيث حقق مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية مكاسب نسبتها 0.09%، ليتراجع عن أعلى مستوياته عند 95.37، التي بلغها يوم أمس عقب بيانات التجزئة.

وبالمثل، قفزت عائدات السندات الأمريكية الآجلة لعشر سنوات بنسبة 3.16% خلال تعاملات اليوم، بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في سبع سنوات البالغة 3.26% في 9 أكتوبر الماضي.

ارتفعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي وذلك رغم تراجع الانفاق الاستهلاكي في المطاعم إلى أدنى مستوياته في عامين، وهو ما عوضه تحسن نسبي في مبيعات السيارات، بحسب ما أظهرت البيانات الصادرة اليوم الاثنين عن وزارة التجارة الأمريكية.

وبشكل عام، فإن تقرير وزارة التجارة قد أظهر قوة الانفاق الاستهلاكي خلال الربع الثالث من العام الحالي، وهو ما يدعم استمرار نمو الاقتصاد الأمريكي بوتيرة جيدة.

وسجلت مبيعات التجزئة ارتفاعًا بنسبة 0.1% على أساس سنوي خلال سبتمبر، في زيادة مقاربة لتلك المسجلة في أغسطس الماضي، وكانت نتائج استطلاع رويترز قد أظهرت توقع الخبراء ارتفاعًا بنسبة 0.6% خلال الشهر الماضي.

هذا، وقد تراجع الين الياباني بنسبة 0.19%، ليستقر عند 111.97، بعد أن سجل بالأمس أعلى مستوياته في شهر أمام الدولار عند 111.61. كما هبط الفرنك السويسري بنسبة 0.17% مقابل الدولار ليتداول عند المستوى 0.9886.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: