المفوضية الأوروبية: لم ندخل بعد في مفاوضات مع أمريكا بشأن التوصل لاتفاق تجاري

قالت مفوضة التجارة للاتحاد الأوروبي “سيسيليا مالمستروم” إن التكتل الموحد لم يبدأ بعد مرحلة ما قبل العمل في التوصل إلى اتفاقية تجارية عبر المحيط الأطلسي بشأن السلع الصناعية لتجنب حرب الرسوم الجمركية مع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

 

وأشارت “مالمستروم” إلى أن هناك تقدماً في الجهود الجارية لتحسين العلاقات التجارية مع الولايات المتحدة من خلال التعاون في القواعد التنظيمية، مضيفة أن التوصل إلى اتفاق بشأن خفض رسوم الاستيراد لا يزال بعيداً.

 

وأضافت أنهم لا يتفاوضون على أي شيء مع “واشنطن” ولم يبدأ العمل المسبق على اتفاقية تجارية محتملة بشأن السلع الصناعية بعد، مؤكدة تركيزهم الآن على جزء التعاون التنظيمي.

 

واجتمع وزراء الاتحاد الأوروبي لمناقشة ما يمكن أن تقدمه الولايات المتحدة لتخفيف التوترات التجارية وتفادي العودة إلى صراع التعريفات الجمركية.

 

وتنوي “مالمستروم” لقاء الممثل التجاري الأمريكي “روبرت لايتايزر” في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني لمعرفة ما إذا كان هناك اتفاق على القضايا التنظيمية.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More