اليورو/ دولار بالقرب من 1.1380 قبيل خطاب دراجي

- Advertisement -

ظل اليورو يعاني من ضغوط بيعية بنهاية تعاملات الأسبوع الجاري، حيث يتداول في الوقت الحالي الزوج يورو/دولار عند النطاق 1.1370/80. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، وصل الزوج إلى أدنى مستوياته في شهرين. غير أنه تلقى دعمًا بالقرب من المستوى 1.1350.

وبالأمس، أبقى البنك المركزي الأوروبي على على سعر الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية وأسعار الفائدة على تسهيلات الإقراض الهامشية وتسهيلات الإيداع ستبقى دون تغيير عند 0.00٪، 0.25٪ و -0.40٪ على التوالي.

هذا، وعقب تصريحات محافظ البنك المركزي الأوروبي يوم أمس تراجع اليورو/ دولار إلى 1.3628 الخميس مقابل الإغلاق المسجل يوم التداول الماضي الذي سجل 1.3915. وصعد الزوج إلى أعلى مستوى له على مدار يوم التداول الجاري عند 1.1356 مقابل أدنى المستويات الذي سجل 1.1432.

ويعاني اليورو منذ أيام من ضغوط حادة بسبب مخاوف تفاقم الأزمة بين المفوضية الأوروبية والحكومة الإيطالية على صعيد الموازنة العامة لروما التي رفضتها المفوضية منذ أيام مهلة ثالث أكبر اقتصاد في المنطقة ثلاثة أسابيع لمراجعتها.

وقال ماريو دراجي أيضا إنه لابد “من التوصل إلى حل منطقي” لاتفاق البريكست حتى يضمن الجانبان الأوروبي والبريطاني الحد من المخاطر التي ينطوي عليها عدم التوصل إلى اتفاق على النظام المالي الأوروبي.
وتترقب الأسواق اليوم خطاب محافظ البنك المركزي الأوروبي، ماريو دراجي، في وقت لاحق من اليوم.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: