انخفاض مؤشر “نيكي” بعد تراجع الصادرات اليابانية للمرة الأولى منذ 2016

- Advertisement -

أخبار الفوركس AllNewsFX.com

تراجعت الأسهم اليابانية في ختام تداولات الخميس بقيادة أسهم قطاع الطاقة، و بعد انخفاض الصادرات اليابانية للمرة الأولى في حوالي عامين.

وانخفض مؤشر “نيكي 225” بنسبة 0.8% منهياً الجلسة عند مستوى 22658 نقطة، فيما هبط مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً بنسبة 0.54% ليغلق عند مستوى 1704 نقاط.

وأظهرت بيانات رسمية اليوم تراجع صادرات اليابان خلال سبتمبر/أيلول للمرة الأولى منذ 2016 بسبب انخفاض شحناتها إلى الولايات المتحدة والصين، ما يعزز المخاوف من آثار واسعة النطاق لتصاعد حرب الصين مع الولايات المتحدة بسبب القضايا التجارية.

وانخفضت الصادرات 1.2% على أساس سنوي خلال سبتمبر/أيلول، ليتراجع الفائض التجاري الياباني إلى 139.6 مليار ين (1.24 مليار دولار).

وذكر الاحتياطي الفيدرالي أمس في محضر اجتماع سبتمبر/أيلول أنه ملتزماً بمسار تشديد السياسة النقدية للحفاظ على استقرار الاقتصاد.

وانخفض الين بنسبة 0.13% أمام الدولار إلى 112.5 في تمام الساعة 9:50 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، ليتداول قرابة أدنى مستوياته منذ يناير/كانون الثاني 2017.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: